Follow us

تحت الصيانة .. Under maintenance

رؤية 2030 

وبرامج التحول الرقمي



وضعت هذه الرؤية الطموحة حجر الأساس بتحديد ثلاث محاور رئيسية تتفرع إلى 96 هدف استراتيجي يتم تحقيقها عن طريق برامج تحقيق الرؤية

تعد برامج تحقيق الرؤية القوة الدافعة لتحقيق رؤية السعودية 2030، حيث تعمل على ترجمتها وتحويلها إلى واقع ملموس، يمثل كل برنامج خارطة طريق محددة، تتم مواءمتها من خلال خطط التنفيذ المعتمدة، التي تسترشد بالأهداف المحددة مسبقًا ومؤشرات الأداء الرئيسية في غضون خمس سنوات.

ومع تطور رؤية السعودية 2030، أعيدت هيكلة بعض برامج تحقيق الرؤية؛ لتلبية الاحتياجات المتغيرة، وعكس طموحات وقدرات المملكة، وضمان تحقيق رؤية 2030 على أكمل وجه.

منذ إطلاق رؤية السعودية 2030 ساهمت التحولات الإيجابية الكبيرة التي شهدتها مدن المملكة ومناطقها في تشكيل حياة جديدة أكثر جودة، وتوفير سبل عيش أفضل.

هذا هو التغير والنمو الملحوظ المدفوع ببرنامج التحول الوطني والذي يشمل خدمات رقمية حكومية سهلة، توفر الجهد والوقت، بالإضافة إلى تعزيز دور القطاع الخاص ليشارك في تسهيل حياة المواطنين، ويعطي الأولوية لأمن المواطن المالي، ويوفر البرنامج سلسلة متنوعة ومبتكرة من الخدمات، تعكس الريادة السعودية والتطور العالمي الذي تشهده.


يعمل البرنامج على تسريع التحول الرقمي في المملكة، فعلى سبيل المثال،بدء العمل التجاري في المملكة يستغرق 30 دقيقة ،و 3 دقائق لاستخراج السجل التجاري فقط وحضور جلسات المحاكمات الافتراضية عن بعد من المنزل أو من أي مكان وساعدت كل هذه التغييرات على تلبية احتياجات المواطن والمقيم أينما كان.


الأهداف الاستراتيجية لبرنامج التحول الوطني :


·         الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين

·         تحسين فاعلية وكفاءة منظومة الخدمات الاجتماعية

·         تسهيل ممارسة الأعمال

·         تنمية الاقتصاد الرقمي

·         تطوير الحكومة الإلكترونية


وسعياً من تراء في تحقيق برامج الرؤية والمساهمة الفعالة في تنمية مجتمعنا وتقليل الجهد والوقت أضفنا الى خدماتنا تقنية المعلومات والتحول الرقمي لتنمية وتطوير المنظمات والمساعدة في تحسين كفاءة الأداء ورفع الجودة ومستوى العمليات وسرعة آلية اتخاذ القرار وتيسير متابعة الاعمال.

هل لديك اي استفسار ؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك